أمطار غزيرة و برد في عدة ولايات يومي الأحد و الاثنين

ستشهد عدة ولايات بوسط و شرق و غرب الجزائر , يومي الأحد و الاثنين الـ10و 11 نوفمبر 2019, سقوط أمطار غزيرة تكون أحيانا رعدية و مصحوبة محليا بتهاطل البرد,  حسبما ورد في نشرية جوية خاصة للمركز الوطني للتوقعات الجوية .

و يتعلق الأمر بولايات تلمسان و عين تموشنت و وهران و معسكر و سعيدة و سيدي بلعباس و غليزان و كذا تيارت,حيث ستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ميليمتر, و ستبلغ 50 ميليمتر في تلمسان و عين تموشنت و كذا سيدي بلعباس ,بحسب المصدر نفسه, الذي يشير الى أن صلاحية النشرة الجوية الخاصة ستبقى “جارية” بالنسبة لهذه الولايات الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 03 سا00 .

أما فيما يخص ولايات وسط البلاد,و هي تيبازة و عين الدفلى و الجزائر العاصمة و بومرداس و البليدة و المدية و البويرة و كذا تيزي وزو, فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة بين 30 و 50 ميليمتر, في حين تمتد مدة صلاحية النشرية من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين, على الساعة 23سا00.

و في عنابة و الطارف و سوق أهراس و قسنطينة و الميلة و سطيف و كذا برج بوعريريج , فيرتقب تهاطل كمية الأمطار التي تتراوح ما بين 30 و 50 ميليمتر ابتداء من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

و بولايات بجاية و  جيجل و سكيكدة,  فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 80 و 100 ميليمتر, ابتداء من مساء اليوم الاثنين على الساعة 21سا00 الى غاية يومغد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

و  في سياق تحذيرها من هبوب رياح قوية مصحوبة برعود, تقتضي النشرة الجوية الخاصة “مستوى يقظة برتقالي 1 “, كما تسخر  لفائدة المواطنين الراغبين في الاطلاع على خارطة  اليقظة, الموقع الالكتروني للديوان الوطني للأرصاد الجوية

Exit mobile version