استمرار الرياح القوية واضطراب في حركة القطارات

نبهت نشرية خاصة حول الحالة الجوية ليوم الثلاثاء من استمرار هبوب رياح قوية، عبر عدة ولايات شمالية، فيما تكون في شكل زوابع رملية بولايات جنوبية تكون سرعة الرياح حسب النشرية بين 70 و80 كلم/ سا، وتمتد صلاحيتها إلى غاية صبيحة الأربعاء.

في السياق ذاته فإن هذه الرياح القوية التي ضربت منطقة غرب ووسط البلاد خلال الليلة الماضية تسببت في انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي أدى الى اضطراب في رحلات القطار وتوقف بعض الخطوط الصغرى وحتى الكبرى .حسب ما أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية صباح الثلاثاء.

المؤسسة وعبر صفحتها على الفايسبوك، أوردت أنه وعلى إثر سقوط أشجار بفعل الرياح القوية تسببت في إتلاف الخطوط الكهربائية التي تزوّد القطارات. حيث سجلت المصالح التقنية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، صباح اليوم الثلاثاء إنقطاعا للتزود بالطاقة الكهربائية على مستوى الخط الرابط ما بين محطتي البليدة وبني مَرَاد.

وأشارت الشركة إلى أن حركة قطارات الضاحية الغربية للعاصمة ما بين الجزائر والعفرون ستشهد اضطرابا خلال هذا اليوم. كما أن القطارات المتوجهة من الجزائر العاصمة نحو البليدة والعفرون، ستتوقف عند محطة جسر قسنطينة. بالإضافة كذلك إلى القطارات المتوجهة من العفرون إلى العاصمة، متوقفة حاليا. ناهيك عن قطارات الخطوط الكبرى من الجزائر العاصمة إلى الناحية الغربية متوقفة حاليا.

ع.المستاري

 

 

 

 

Exit mobile version