شنين : أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار الجزائر

أكد سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى ليبيا “سليمان شنين”، أن أمن واستقرار ليبيا، من أمن واستقرار الجزائر.

وأضاف شنين خلال استقباله من قبل نائب رئيس المجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، أن الجزائر لن تدخر جهداً لتحقيق الاستقرار في ليبيا، بالتواصل مع كافة الأطراف السياسية الليبية والدولية.

كما نقل شنين تحيات الرئيس عبد المجيد تبون للمجلس الرئاسي، وتأكيده على عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

وبحث النائب مع السفير، آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، والدور الذي يلعبه المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار بإجراء الاستحقاق الانتخابي، تنفيذاً لتطلعات الشعب الليبي، وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والاستفادة من التجربة الجزائرية في هذا الإطار.

وأشاد النائب بمواقف الجزائر حكومةً وشعباً الداعمة والمساندة لليبيا خلال السنوات الماضية، دون التدخل في السيادة الليبية، معرباً عن تقديره للجهود الجزائرية التي تبذل لحل الأزمة، من خلال التواصل مع المجتمع الدولي وكل الأطراف الليبية، من أجل الوصول إلى تسوية تسهم في استقرار ليبيا.

كما استعرض السيد النائب، آخر مراحل مشروع المصالحة الوطنية، والذي سيكون مشروع متكامل لصياغة ميثاق سلمي – اجتماعي يتوافق عليه الجميع، بحيث يكون مدخل لحل الأزمة السياسية في البلاد، مؤكداً العمل على آلية تسريع صياغة قاعدة دستورية، توفر بيئة مناسبة للانتخابات.

 

Exit mobile version