وطني

وزير الصح يأمر بضرورة التكفل بعمليات الختان خلال

اجتمع وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عشية نهار أمس، الأحد، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بمدراء الصحة للولايات بحضور الأمين العام للوزارة السيد سايحي عبد الحق ورئيس الديوان الدكتور بوشلاغمسماعين و إطارات من الإدارة المركزية.
وبعد الإستماع لمختلف الشروحات و التوضيحات المقدمة من قبل مدراء الصحة والمتعلقة بعديد المشاريع الجاري إنجازها على مستوى الولايات، شّدد السيد الوزير على ضرورة التسريع في وتيرةانجاز و تسليم المشاريع في الأجال المحددة و استدراك التأخر الموجود في بعض منها خاصة تلك المتعلقة بمصالح الإستعجالات الطبية الجراحية، عملا بالتوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية السيدعبد المجيد تبون بخصوص تقديم خدمات صحية راقية للمواطنين على اعتبار أن هذه الوحدات الإستعجالية تشكل الوجهة الأولى للمريض.
كما أكد الوزير على ضرورة تهيئة و تحسين المرافق الصحية التي تعرف بعض النقائص البسيطة التي يمكن تداركها بهدف توفير خدمات صحية جيدة.
خلال حديثه مع مدراء الصحة للولايات، أسدى ذالوزير جملة من التوجيهات الخاصة بضرورة التكفل بعمليات الختان خاصة في هذا الشهر العظيم الذي يعرف إقبالا واسعا من طرف العائلاتالجزائرية لاختتان أبنائهم، وذلك بتسخير كل الإمكانيات المادية و البشرية مع ضرورة الإلتزامبالشروط الصحية اللازمة لذلك.
في الأخير نّوه السيد الوزير بالدور الكبير الذي يلعبه الشريك الإجتماعي باعتباره حلقة هامة في بناء وتطوير المنظومة الصحية، حيث أصّر على الإستماع لإنشغالاته و مقترحاته و أخذها بعين الإعتبار في سبيل تعزيز و ترقية الحوار مع الشريك الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى