وطني

سحب استدعاءات البكالوريا بداية من 12 ماي

من المرتقب أن يشرع المترشحون لامتحان البكالوريا في سحب استدعاء امتحاناتهم بداية من 12 ماي المقبل على الأكثر، حيث سيتم منح شهر كامل للعملية إلى غاية انطلاق الامتحان في 12 جوان القادم.

وفي هذا الصدد، أكد الديوان بأنه تمّ منح شهر كامل للطلبة لسحب استدعاءاتهم مع توفير مكاتب خاصة للرد على انشغالاتهم على مستوى مديريات التربية، وكذا إسداء تعليمات لمستشاري التوجيه قصد تقديم نصائح للطلبة وكيفية سحب الاستدعاء.

هذا ويقوم المترشح بإدخال بيانته إلى موقع الديوان، ليتحصل بعدها على الاستدعاء الذي على أساسه يتعرف على المركز الذي يجتاز فيه الامتحان، إضافة إلى إطلاعه على أهم الإرشادات الواجب اتخاذها، أهمها الوصول إلى قاعة الامتحان على الساعة الـ 7 ونصف في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية زوالا في الفترة المسائية‪ .

كما أعلمت الوزارة، التلاميذ، بأن أبواب المراكز تغلق أمام التلاميذ والأساتذة على الساعة الثامنة صباحا في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية والنصف زوالا في الفترة المسائية، وفي حال وصول التلميذ متأخرا إلى قاعة الامتحان بعد الساعات المذكورة في الاستدعاء، فإنه يعدّ متأخرا ولا يسمح له بالدخول إلى المركز إلا في الحالات الاستثنائية المبررة‪ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى