آخر الأخبارالسياسيثقافي

تعزيز المرجعية الدينية في بيان السياسة العامة للحكومة

تعمل الحكومة على تعزيز المرجعية الدينية الوطنية من خلال استكمال تنفيذ الإستراتيجية الوطنية المتعلقة بالأنشطة الدينية ذات العلاقة بحماية الهوية الدينية، حسب بيان السياسية العامة للحكومة الذي سيعرض غدا الاثنين على نواب المجلس الشعبي الوطني.

في هذا الإطار، تم تعزيز الشبكة الوطنية للمساجد بفتح 172 مسجدا. وإنشاء هيئات متكاملة لـ”جامع الجزائر” والمتمثلة في المدرسة العليا “دار القرآن” والمتحف ومركز البحث والمكتبة والمركز الثقافي الإسلامي.

وشملت الإستراتيجية ذاتها، توحيد الجوانب المعمارية للمساجد من خلال إعداد دفتر الشروط المتعلق بنمطية بناء المساجد. علاوة على وضع الديوان الوطني للأوقاف والزكاة .

وبغرض تطوير خطاب ديني معتدل وترقية ثقافة دينية أصيلة -يضيف بيان السياسة العامة – دأبت الحكومة على طباعة وتوزيع نسخ المصحف الشريف (164.000 نسخة و110.000 جزء). مع توسيع الشبكة الوطنية للمركز الثقافي الإسلامي من خلال فتح ملحقتين ليرتفع عدد هذه الهياكل إلى 49 ملحقة على المستوى الوطني.

وفي السياق، تم إنشاء المعهد الوطني للتكوين المتخصص في الأسلاك الخاصة بإدارة الشؤون الدينية والأوقاف بولاية الأغواط. مع استكمال الدراسة المتعلقة بإنشاء المعهد الإسلامي الجزائري “اغاديس” بالنيجر.

وأشار بيان السياسة العامة للحكومة. إلى إنشاء موقع على الانترنيت حمل اسم “مقرأة الجزائر الالكترونية”. مع إعداد دفتر شروط يتعلق ببناء المدارس القرآنية وفتحها والذي يبلغ تعداد منتسبيها قرابة المليون طالب.

وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى