قطر تحظر الكحول والتبرج ومصافحة النساء في فعاليات المونديال

أفرجت، اللجنة المشرفة على تنظيم كأس العالم بقطر، عن الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمجشعين الأجانب، وعلى رأسها الإمتثال للقوانين القطر وعلى رأسها عدم خدش الحياء العام، وعدم تعاطي الكحول والمشي بالصدر العارية للرجال في الأماكن العامة.

وأفادت اللجنة أنه لايسمح للأجانب النظر في عيون القطريون لأنه تصرفا فظا، بالإضافة إلى عدم مصافحة النساء من خلال الإكتفاء بالتحية فحسب أو وضع اليد على الصدر.

في الجزء الثاني، تخبر الوثيقة عن طرق التعامل “الجيدة” أثناء تناول الطعام، وبالتحديد، يجب دائماً استخدام اليد اليمنى لشرب الشاي العربي أو تناول “المجبوس”، وهو طبق قطري تقليدي يُقدم على الأرض.

فيما يتعلق بالنساء، من الواضح أنه من الواجب عليهن “ارتداء الحجاب”. حتى لو لم يكن هناك قانون يتطلب ذلك، فمن الأفضل ارتداء حجاب “للاندماج واحترام الثقافة المحلية وتجنب جذب الاهتمام غير المرغوب فيه”.

وفي الوقت الذي ترتدي فيه النساء في قطر العبايات والرجال يرتدون الغلابيات، سيُطلب من الزائرين ارتداء ملابس “محتشمة” تغطي الكتفين والركبتين. ويحظر ارتداء القمصان بدون أكمام والفساتين القصيرة والتنانير والقمصان القصيرة والسراويل القصيرة، وكذلك من الضروري ألا تكون ملابس الزوار ضيقة للغاية ولا شفافة للغاية.

Exit mobile version