آخر الأخبارإقتصاد

الرئيس المدير العام لميناء جن جن يكشف تفاصيل الشراكة الجزائرية-الإماراتية لتوسيع الميناء

كشف، الرئيس المدير العام لميناء جن جن، عبد السلام بواب عن تفاصيل الشركة الجزائرية-الإماراتية لتوسيع ميناء “جن جن” والتي ستنطلق أشغالها في بداية العام المقبل.

وفي تصريح خص به موقع “قناة رؤية” أفاد الرئيس المدير العام لميناء جيجل أن شراكة التوسعة مع الجانب الإماراتي ستكون بالتناصف 50 بالمائة لكل طرف.

مشيرا إلى أن من المنتظر أن يتم تسليم الشطر الأول لمشروع التوسعة سيكون في نهاية السداسي الأول من العام المقبل، مبرزا أن الشراكة ستعمل على أمور البنية الفوقية.

وأبدى محدثنا أن رهان توسيع ميناء جنجن يكمن في الوصول إلى 350 هكتار، ذلك أنه يتربع على مساحة 210 هكتار حاليا، باعتبار أن ميناء جنجن يتم من خلاله استيراد 80 بالمائة من الشركات النفطية في الجزائر، بالإضافة إلى أن مجمل عمليات التصدير والإستيراد على مستوى الميناء بلغت 8.5 مليون طن على عكس السنة الماضية التي سجل فيها 7.3 مليون طن.

وفي معرض حديثه تطرق ذات المحدث إلى أن ميناء جنجن هو الأكثر جاهزية لعملية استيراد الجرارات الأقل من خمس سنوات التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مؤخرا.

لافتا إلى أن الميناء يستقبل باخرتين لإستيراد السيارات أسبوعيا بصنفيها السياحي والنفعي، بالإضافة إلى ذلك فالميناء يستقبل أكثر من 100 باخرة شهريا لإستيراد المعادن والحبوب، فيما يتم التصدير على مستواه 4 مليون طن من الإسمنت والحديد إلى القارات الخمس بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكبرى الدول في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى