آخر الأخبارالسياسي

هذه هي الفئة التي ستسفيد من الإدماج الطوعي في نظام التقاعد الخاص بالجالية

ثمن،رئيس الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، سعيد بن رقية، قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المقتضي بالإدماج الطوعي لأبناء الجالية في نظام التقاعد، مشيرا إلى أن هذا القرار كان مرفوعا منذ عشرين سنة، والرئيس تبون الوحيد الذي وعد بتسويته ويعمل على تجسيده على أرض الواقع، ولفت بن رقية أن القرار يجب أن يكون مصحوبا بإجراءات جمة على غرار التوقيع على الإتفاقيات الدولية للضمان كما هو معمول به مع فرنسا.

وفي هذا الصدد يقول رئيس الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر لموقع “قناة رؤية” أن الفئة المقيمة في الدول الأوروبية على غرار إسبانيا وإيطاليا لن تستفيد من هذا القرار، بحكم أنه لا توجد إتفاقية بين الجزائر وهذه الدول في مجال الضمان الإجتماعي.

ولفت محدثنا أن فرنسا بالكاد البلد الذي يمكن جاليتنا من الإستفاد من هذا القرار نظرا للإتفاقية الموقعة بين الدولتين، بحيث العديد من الجزائريين المقيمين بالجزائر يتقاضون معاشهم، إلا أن في باقي الدول الأمر غير معمول به، وحسبه فإن هذا الأمر ساهم بشكل كبير في إرتفاع طلبية التجنس في الدول الاوروبية، ذلك أن الغير مجنسين في أغلب الحالات لا يتقاضون معاشاتهم.

ودعا ذات المتحدث الجهات الوصية إلى الإلتفات هذه المسألة من خلال توسيع الإتفاقيات المتعلقة بالضمان الإجتماعي بين الدول، خاصة التي يتواجد فيه عدد كبير من الجزائريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى