آخر الأخبارثقافي

المدير العام للمركز الوطني للصناعة السينماتوغرافية يكشف تفاصيل المدينة السينيمائية بأولاد فايت

كشف، المدير العام للمركز الوطني للصناعة السينماتوغرافية، فيصل سعودي مبروك، عن تفاصيل الدراسات الأولية للمدينة السينيمائية التي سيتم إنشاؤها بمدينة اولاد فايت، مبرزا انها ستكون بمقاييس عالمية من كل الجوانب، لافتا إلى إن المنتجين الأجانب سيكونون خاضعون لمقومات وهوية الشعب الجزائري في محتوى أعمالهم، كما أنه تطرق إلى التحضيرات الأولية لفيلم الأمير عبد القادر.

وفي تصريح حصري خص به موقع قناة “رؤية” قال فيصل سعودي إن” من مهام المركز الوطني للصناعة السينماتوغرافية هي الإنتاج السينيمائي والسمعي البصري، بالإضافة إلى الإنتاج المشترك، ناهيك عن تقديم الحدمات الفنية والتقنية في مجال الإنتاج السينيمائي”.

وتابع محدثنا بالقول إن” المدينة السينيمائية بأولاد فايت ستكون بجانب قاعة الأوبيرا بمساحة 56 ألف متر مربع، والتي ستتوفر على إستديوهات كبرى بمساحة 2000 متر مربع إلى أصغر استوديو ب 200 متر مربع، كما ستكون هناك ورشات لإنتاج الديكورات، بالإضافة إلى توفر فندق صغير وكل مستلزمات الإنتاج قبل وبعد”.

لافتا إلى أن بعد اتمام عملية تشييد المدينة السينيمائية في العاصمة ستكون هناك مدن أخرى في باقي الولايات الوطن، مبرزا ان من مهام المركز دعم المهرجات داخليا وخارجيا، وبشأن المقاييس التي ستتوفر عليها المدينة، قال سعودي مبروك، إن المقاييس العالمية ستكون بداية من البناء إلى آخر الروتوشات، وفيما يتعلق باللوجيستيك ستكون من كل الجوانب بتوفير كل الخدمات”.

وأوضح محدثنا، أن في كل الحالات لن نسمح بإنتاج أفلام تمس بمقومات وهوية الدولة، والوافد الأجنبي يجب أن يكون على دراية بأن هناك ثوابت لا يمكن التعدي عليها.

وبخصوص المفاوضات، أفاد المدير العام للمركز الوطني أن ” هناك مبادرات من بعض المنتجين الاجانب، لأن هناك مناظر طبيعية ساحرة في الجزائر لافتا إلى أن أفضل زينيت في العالم متواجدة ببوسعادة، بالإضافة إلى المغارات الجميلة على غرار مغارة تلمسان التي يسعى منتج امريكي إلى انتاج فيلم حول الأطفال على مستواها، وفيلم ثاني بمدينة جانت.

وشأن الخبرات، يقول ذات المتحدث إن الجزائر تتوفر على موارد بشرية كبيرة، منهم من اغتربوا ، وفي الجزائر يتواجد التقنين والمخرجين، وإذا كنا بحاجة إلى خبرات فسنستعين بمكونين.

وفي معرض حديثه تطرق المسؤول عن المركز الوطني للصناعة السينيماتوغرافيا، إلى بداية الشروع في تشييد المشروع، والذي سيكون في 2023 بداية الإنجاز بعد الإنتهاء من الدراسات الاولية.

وبخصوص فيلم الأمير عبد القادر، قال محدثنا، إن العمل أنشئ له مركز جزائري خاص، وقد شرع في التحضيرات الأولية التي ستكون بمقاييس عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى