آخر الأخبارإقتصاد

أيمن شريط: دخول اول سيارة سيكون في الثلاثي الأول من السنة المقبلة والأسعار ستنخفض

ثمن، الخبير في مجال السيارات، أيمن شريط بنود دفتر الشروط المتعلق باستيراد وتصنيع السيارات، مشيرا إلى أن هناك نية حسنة للنهوض بهذا القطاع، لافتا إلى إن الأسعار ستنخفض، وتسليم اول سيارة سيكون من أواخر مارس إلى نهاية جوان من السنة المقبلة.

وفي تصريح حصري خص به موقع “قناة رؤية” قال شريط أن دفتر الشروط الجديد وضع جميع النقاط على الحروف بقوانين صارمة، من خلال مرافقة ومراقبة الوكيل وحماية المستهلك، خاصة ما تعلق بتقديم الخدمات ما بعد البيع.

وبشأن نشاط الوكلاء، أفاد ذات المتحدث أن التوجه للصناعة في السنة الثالثة أمر معقول جدا، علاوة على ذلك ضبط مدة تسليم الزبون طلبيته، لافتا إلى ان هذه المسألة تقتصر على امرين ألا وهما:” الزبون الذي يدفع نسبة من الطلبية يستلم سيارته في مدة أقصاها 45 يوما، أما من يدفع المبلغ كاملا فسيستلم طلبيته في غضون أسبوع”.

وثمن ذات المتحدث قرار الجهات الوصية المتعلق بإنهاء استيراد سيارات “الديزل” بهدف التوجه إلى الطاقات التي تساعد البيئة والمناخ، وفي معرض حديثه أكد شريط أنه لو يتم احترام دفتر الشروط الحالي سيتم القضاء نهائيا على مشكلة السيارات في الجزائر.

وفيما يتعلق بخفض الرسوم الجمركية والضريبية في عملية الإستيراد قال الخبير في مجال السيارات، أيمن شريط، أن هذا الأمر سيكلف الدولة أعباء كبيرة ولاداعي للتطرق له والإكتفاء باحترام بنود دفتر الشروط، لافتا إلى ان أن استيراد سيارة واحدة في غضون 5 سنوات سيضع حدا لمضاربة ” السماسرة”.

وبخصوص المناولة المتعلقة بالمصنعين يقول ذات المتحدث أن نسبة 30 بالمائة في غضون 5 سنوات معقولة جدا وشرط سلس جدا يمكن لأي مصنع تحقيقه وتجسيده على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى