آخر الأخباروطني

إفشال إغراق الجزائر بأزيد من 14 قنطار “زطلة” مغربية

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، (50) تاجر مخدرات.

ويأتي هذا في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا،

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، فقد تم على إثر هذه العمليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 نوفمبر 2022، إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

كما أوضح المصدر نفسه، أن هذه الكمية تقدر بـ (14) قنطار و(50) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت (25) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(47810) قرص مهلوس.

وأشار بيان وزارة الدفاع، إلى أنه في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، (98) شخصا.

والسياق ذاته، تم ضبط (39) مركبة و(149) مولدا كهربائيا و(66) مطرقة ضغط و(13) جهاز كشف عن المعادن و(08) أطنان من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (18) شخصا وضبط (11) بندقية صيد ومسدسين (02) آليين وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ (130) طن وكذا (53000) علبة من مادة التبغ و(17685) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي سياق متصل، أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ (27076) لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتمنراست، فيما تم توقيف (123) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى