مجتمع

الجلفة.. توقيف 4 أشخاص وحجز 674 قرص مهلوس

أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة مسعد (جنوب الجلفة)، أربعة أشخاص لتورطهم في حيازة كمية من المؤثرات العقلية قصد الترويج قدر عددها ب 674 قرص مهلوس.

وجاءت العملية إثر تلقي عناصر الشرطة لمعلومات مؤكدة مفادها قيام أحد المسبوقين قضائيا بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة مسعد.

وفور التأكد من صحة المعلومات،  تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف المعني و بحوزته 3 قطع من المخدرات مهيأة للبيع ومبلغ مالي من عائدات الترويج.

و عقب التحقيق المعمق مع الموقوف، تم تحديد هوية شركائه الثلاثة في العملية مع حجز كمية إجمالية من المؤثرات العقلية، بعد عدة عمليات تفتيش لمساكن الموقوفين قدر عددها ب 674 قرص مهلوس وكمية قليلة من الكيف المعالج بالإضافة إلى مبلغ مالي قيمته 8500 دج تمثل عائدات الترويج و عثر على أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأحجام.

و بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية، تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مسعد، ليتم بعد إجراءات المثول الفوري الحكم على ثلاثة منهم بسبع سنوات حبسا نافذا و غرامة مالية قيمتها 200 ألف دج، أما رابعهم فحكم عليه بخمس سنوات حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 200 ألف دج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى