رياضة

شاهد آخر الصور لملعب الدويرة الجديد

تجري أشغال إنجاز ملعب الدويرة بالجزائر العاصمة، على قدم وساق من أجل التمكن من تسليمه في الآجال المحددة.

وكان وزير السكن محمد طارق بلعريبي قد تفقد الأسبوع الماضي،  هذا المركب الرياضي، جيث أبدى ارتياحه للتقدم الملحوظ في وتيرة الأشغال.

ووفقا للصور التي يحوز عليها موقع رؤية، فقد تم الانتهاء من الكتامة أو أشغال وضع المادة العازلة للمدرجات العلوية منها وكذا السفلية.

كما تم الشروع في تركيب الشاشتين العملاقتين وتثبيت الكراسي المقدر عددها بـ 40 ألف مقعد.

ومن جهته، أمر بلعريبي بلانتهاء من تركيب السياج الجانبي للأرضية، وكذا بالبدء الفوري في التحضير لمرحلة زراعة العشب الطبيعي.

أما أشغال التهيئة الخارجية المحيطة بالملعب، فقد بلغت نسبة أشغال الهندسة المدنية بها 100بالمائة والمتمثلة في المدرجات وجدران الإسناد والأنفاق الثلاث والنفق التقني.

ويتعلق الأمر بنفق خاص بكبار الشخصيات يقدر طوله بـ 45م, والذي استوجب صب خرسانة مسلحة مقدرة بـ 2850 م3, ونفق ثاني مخصص للحماية المدنية يبلغ طوله 130م , والذي استوجب صب 1235 م3 من الخرسانة المسلحة, إلى جانب نفق ثالث مخصص لخروج أعوان الحماية المدنية يبلغ طوله 60م,والذي استوجب صب 880 م3 من

الخرسانة المسلحة, بينما يمتد النفق التقني على مسافة 115م ليصل الملعب بقطب الطاقة أو القلب النابض, والذي استوجب صب خرسانة مسلحة مقدرة بـ 980 م3.

وبشأن أشغال التهيئة الخارجية عن المحيط المجاور للملعب، فقد انتهت الأشغال بالساحة الخارجية المقابلة للملعب والمقدرة مساحتها بـ 33 ألف م2 والتي زينت ببساط أحمر ورمادي, أنجز بالخرسانة المطبوعة والتي تحمل الألوان الخاصة بمولودية الجزائر مع شعار خاص بالنادي وكرتين إحداهما على يمين الشعار وأخرى على يساره.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى