آخر الأخباروطني

فرص عمل في إيطاليا.. والجزائريون معنيون

أعلنت الحكومة الإيطالية عن إصدار ما يقرب من 83000 تصريح عمل للأجانب، بمن فيهم الجزائريون. ويأتي هذا بسبب نقص اليد العاملة في العديد من قطاعات في هذه الدولة الأوروبية.

وكانت الحكومة الإيطالية  قد وافقت علي هذا الإعلان، في ديسمبر 2022 ، وتم نشره ، في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية ، المنشورة في 26 جانفي الماضي.

بالنسبة لعام 2023 ، يمكن لمواطني العديد من البلدان الحصول على وظيفة من بين 82705 فرصة متاحة للعمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي.

في المرسوم المذكور ، أعلنت الحكومة الإيطالية أنه سيتم تخصيص ما مجموعه 82705 وظيفة ، موسمية وغير موسمية ومستقلة ، للعمال الأجانب ، في العديد من قطاعات النشاط.

كما ينص مرسوم Flussi 2023 على منح حصة إجمالية قدرها 30105 وظيفة غير موسمية في قطاع النقل البري والتشييد والسياحة.

ويتقاسم الجزائريون 24105 وظيفة غير موسمية مع مواطنين من 30 دولة أخرى، بما في ذلك ألبانيا ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان، الهند وكوسوفو ومالي والمغرب، ونيجيريا وباكستان وجمهورية مقدونيا الشمالية والسنغال وموريشيوس ومولدوفا والجبل الأسود والنيجر وصربيا وسريلانكا والسودان وتونس وأوكرانيا.

علاوة على ذلك ، بالنسبة للوظائف الموسمية ، خصصت الحكومة الإيطالية حصة قدرها 44000 تصريح عمل.

وفيما يتعلق بتقديم الطلبات ، من المقرر أن يتم تقديم ها في 27 مارس 2023 ، حتى يتم استنفاد الأماكن التي تقدمها إيطاليا للعمال الأجانب ، ولا سيما حتى 31 ديسمبر 2023.

كما سيتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت ، عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإيطالية، حيث يجب على المتقدمين المهتمين تقديم تفاصيل الاتصال الكاملة ، بما في ذلك تفاصيل سكن العمال ووثائق الطلب اللازمة. وسيتم تقييمها من قبل Sportello Unico per l’Immigrazione.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى