آخر الأخباررياضة

ملعب تيزي وزو الجديد يحتضن مباراة تجريبية شهر ماي المقبل

أفاد بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة أن الوزير محمد طارق بلعربي أسدى تعليمات للشركة القائمة على إنجاز ملعب تيزي وزو الجديد بزيادة وتيرة السرعة في الإنجاز تحسبا لإقامة مباراة تجريبية على الملعب الجديد شهر ماي المقبل.

بيان الوزارة كشف أن النسبة الإجمالية لتقدم أشغال إنجاز الملعب، قد بلغت 90 بالمائة، مشيرا إلى انتهاء الأشغال بغرف تبديل الملابس، فيما بلغت نسبة إنجاز قاعة المحاضرات 98 بالمائة.

وخلال الزيارة التي قادته إلى الملعب عاين الوزير بلعريبي الطابق الثالث للملعب حيث توجد المعدات التقنية كمراكز معالجة الهواء، إنتاج المياه الساخنة وغيرها من معدات ذات التقنيات الحساسة.

كما تفقد وزير السكن أرضية الملعب واللوحات الإشهارية وكذا الواجهة الخارجية للمنشأة التي “زينت بأضواء كاشفة تعكس الصورة الجمالية للملعب وتضفي عليه رونقا جماليا فريدا من نوعه”، حسب نفس المصدر.

وفي نهاية زيارته، عقد الوزير بلعريبي لقاء مع مدير التجهيزات العمومية لولاية تيزي وزوي مكتب الدراسات وكذا مؤسسة الإنجازي أين أعطى توجيهات تقضي ب  “إعادة النظر في الأجندة المسطرة للانتهاء من الأشغال المتبقية مع تحيين  الرزنامة والتركيز على العمل بنظام 3×8 وتسريع عملية اقتناء كل المعدات المتبقية والرخص المطلوبة التي تسمح بتسيير مختلف الأجهزة الحساسة داخل الملعب”، وفقا لنفس المصدر.

ويعمل حاليا ما لا يقل عن 900 عامل بالورشة، حيث يتم تكثيف الجهود لإنتهاء  من أشغال أنجاز هذا المشروع المهيكل في الآجال المحددة، حسب بيان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى