الجزائر ستدخل مجال تصدير الماركات العالمية المنتجة محليا

أكد المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات والمكلف بتسيير الوكالة الوطنية  لترقية الصادرات ألجكس “algex” بوزارة التجارة وترقية الصادرات عبد اللطيف هواري أن الجزائر ستكون منصة لتصدير الماركات العالمية المنتجة محليا نحو الأسواق الخارجية.

عبد اللطيف هواري أشار في حديث للإذاعة الوطنية اليوم الأربعاء أن عدة ماركات عالمية تسعى إلى الإنتاج داخل الوطن  مشيرا إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع هذه العلامات هو نتيجة سياسة تبنتها الدولة الجزائرية خلال  السنوات ال3 الماضية لاسيما في مجال تأطير التجارة الخارجية.

المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات أوضح أن السنة الماضية شهدت تنظيم  عدة لقاءات مع المتعاميين الناشطين في هذا المجال على مستوى وكالة ألجكس  و كذلك على مستوى مقر وزارة التجارة للتفكير معا كإدارة و كسلطات عمومية من أجل الإنتاج داخل الوطن لاسيما مع دخول قانون الاستثمار حيز التنفيذ.

وكشف عبد اللطيف هواري أن أربع شركات ستدخل حيز الإنتاج إبتداءا من الشهر الحالي و 16شركة أخرى في مفاوضات جد متقدمة، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار سوف يعرف تنافسية كبيرة للمنتجين المحليين بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشركات على المستوى الدولي لاسيما من جانب التسويق ، التصميم و التصدير.

وأضاف أن شركة “ديكاتلون decathlon” دخلت مجال الإنتاج حيث تملك 18 منتوجا يسوق تحت علامة “صنع في الجزائر” وسوف يتم توسيع تشكيلة المواد المنتجة محليا إلى أكثر من 80 منتوجا قبل نهاية السنة إضافة إلى منتوجات أخرى من ملابس رجالية ونسائية وملابس أطفال وأحذية وحقائب بمختلف الأنواع والألوان.

Exit mobile version