مجتمع

أمن العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تروج المخدرات والمؤثرات العقلية بباب الوادي

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري العاشر باب الوادي، من توقيف 03 أشخاص، في قضية نقل وحيازة وشراء المؤثرات العقلية والمخدرات بطريقة غير مشروعة.

ووبحسب بيان مصالح أمن العاصمة فإن أفراد الشبكة تتراوح أعمارهم مابين 24 و30 سنة، وتم توقيفهم في قضية نقل وحيازة وشراء المؤثرات العقلية والمخدرات بطريقة غير مشروعة وجنحة التشجيع والحث بواسطة التواصل الاجتماعي على بيع المؤثرات العقلية والمخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض الاستهلاك الشخصي وجنحة حمل سلاح من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

بعد التحري فيالقضية التي أفضت إلى تحديد هوية أفراد الشبكة، إثر ورود معلومات إلى مصالح المن بنشاط هذه الشبكة تم الترصد لهم أين أسفرت العملية على توقيف المشبه فيمها على مثن سيارة، وبعد إخضاعها للتفتيش الأمني الدقيق ضبط بحوزتهما على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وقد تمكن عناصر المصلحة بعد تمديد الاختصاص من ضبط وحجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، واستغلالا للإجراءات قانونية أخرى تم الوصول إلى المشتبه فيه الثالث الذي هو الأخر بعد تنفيذ إذن بتفتش منزله تم ضبط و حجز كمية من المؤثرات والمخدرات الصلبة وكذا مبالغ مالية من عائدات المتاجرة و الترويج .

من خلال هاته القضية عناصر الأمن الحضري العاشر بوفرزي تمكنوا من ضبط وحجز:

– 420 قرص مؤثر عقلي مختلفة الأنواع .

– ما يقارب 10 غرام من  المخدرات الصلبة “مادة الهيروين “.

– 31015 دج من عائدات النشاط الإجرامي “الترويج والمتاجرة”.

– مجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة من الصنف السادس من مختلف الأنواع و الأحجام .

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا حيث تم إيداعهم في المؤسسة العقابية الحراش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى