آخر الأخباروطني

أزيد من 920 ألف تلميذ في الـ5 ابتدائي يشرعون في إجراء امتحان تقييم المكتسبات غدا الاحد

يشرع أزيد من 920 ألف تلميذ في السنة الخامسة ابتدائي غدا الأحد في إجراء امتحان تقييم المكتسبات للموسم الدراسي 2022-2023 كأول تجربة في تاريخ المدرسة الجزائرية بعد إلغاء امتحان نهاية الطور الابتدائي.

وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أوضح في تصريح له على هامش زيارة عمل قادته الخميس الماضي الى ولاية باتنة، أن تقييم المكتسبات في نهاية الطور الابتدائي الذي يمتد إلى غاية 25 مايو المقبل، يندرج في اطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة الذي يهدف إلى اعادة النظر في منظومة التقييم الوطنية.

وأكد الوزير أن هذا التقييم “لا يشكل أي ضغط على أي طرف كان”، مشيرا الى أن الدراسة تبقى مستمرة حسب جدول التوقيت العادي خلال هذه الفترة وأن الزمن المخصص لجميع تقييمات المواد لا يتعدى 13 ساعة من أصل 112 ساعة دراسة فعلية، أي ما يعادل 11 بالمائة من هذه الفترة.

وتكمن الأهمية البيداغوجية لتقييم المكتسبات الذي أقرت الوزارة المعنية إلزامية المشاركة فيه بالنسبة لكل تلميذ يزاول دراسته في مستوى السنة الخامسة ابتدائي، في منح حظوظ أوفر للتلاميذ في استكمال مسارهم الدراسي والتقليل من نسب الإعادة في السنة الأولى متوسط، خاصة وأنه يحمل طابع الشمولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى