مجتمع

أمن العاصمة يطيح بشبكة إجرامية خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر قوارب الموت

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بمقاطعة الشرطة القضائية الرابعة بالعاصمة من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة خطيرة تمتهن تهريب المهاجرين عبر البحر من طرف أكثر من شخص في إطار جماعة إجرامية منظمة.

أطوار القضية بدأت بعد ورود معلومة من مواطن عن شخصين مشبوهين يقومان بتهريب المهاجرين عبر البحر باستعمال قوارب الموت، مشيرا أنهما ببرمجا رحلات سرية مقابل مبلغ مالي يقدر بــ 80 مليون سنتيم للشخص الواحد.

ووبعد الترصد والمتابعة توصل عناصر الأمن إلى تحديد هويتما وتوقيفها في حالة تلبس، وهما بصدد الإعداد لرحلة بأحد أحياء سيدي فرج، كما تم تحديد  هوية المشتبه فيهم الآخرين وإيقافهم.

وبعد تفتيش منازل المشتبه فيهم السبعة، الذين ترواح أعمارهم ما بين” 32 و 54″ سنة كلهم مسبوقين قضائيا ينحدرون من ولاية الجزائر ولايات مجاورة، تم ضبط مستلزمات وعتاد خاص بالهجرة السرية.

وقد تم خلال هذه العملية ضبط وحجز (02) زورق نصف مطاطي، (01) قارب نزهة، (05) محركات  مختلفة الأنواع والقوة، (18) سترة نجدة ضبطت داخل مرأب مسكن، عجلة نجدة و ست براميل خاصة بالبنزين فارغة ضبطوا بساحة أحد المساكن التي تم تفتيشها ، بالإضافة إلى 06 هواتف النقالة.

بعد استفاء جميع الإجراءات تم تقديمهم أمام النيابة  المختصة إقليميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى