الانتخابات التركية.. نحو جولة ثانية بين أردوغان وكليجدار

أعلن المجلس الأعلى للانتخابات التركية تقدم مرشح تحالف الجمهور الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان بنسبة 49.40 بالمائة، وكيليتشدار أوغلو على 44.96بالمائة.

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينر، «بشكل عام، تم فتح 99.3٪ من أكثر من 192000 صندوق اقتراع في جميع أنحاء البلاد.

وبالنسبة لعملية الفرز فإن 27 صندوق اقتراع في الداخل لم تفتح بعد فيما لا يزال أكثر من أكثر من 1500 صندوق اقتراع لم تفتح بعد.

وقال ينر للصحفيين “إن نتائج التصويت حتى الساعة 09.45 بالتوقيت المحلي هي 49.4 بالمائة لأردوغان، و44.96 بالمائة لكيليشدار أوغلو، و5.2 بالمائة لأوغان”.

ولم يتمكن أي من المرشحين الأربعة وهم: رجب طيب أردوغان، وكمال كيليتشدار أوغلو، وسنان أوغان، من حسم النتيجة لصالحه حتى الآنت بعد فرز أكثر من 99 بالمائة من أصوات الناخبين، حيث يتقدم أردوغان على منافسيه، لكنه لم يتجاوز عتبة 50 بالمائة، وهي نسبة الأصوات التي يحتاجها ليفوز بولاية رئاسية جديدة لمدة 5 سنوات.

وفي حال بقاء الأمور على حالها فسيكون الناخبون الأتراك على موعد مع جولة ثانية من الانتخابات في 28 ماي الجاري، لحسم الأمور بين الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

Exit mobile version