وزير التربية: الحفاظ على مصداقية الامتحانات ومواجهة الغش بصرامة القانون

شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة التصدي لحالات الغش في الامتحانات النهائية بصرامة القانون، وتكثيف الجهود للحفاظ على مصداقية الامتحانات.

وزير التربية، ترأس ندوة وطنية، عبر تقنية التحاضر المرئي، خُصّصت لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب التقيد بها لضمان إنجاح مختلف العمليات المرتبطة بامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023.

الوزير بلعباد أكد الوزير، أنه سيتابع شخصيا سير الامتحانات الرسمية،  سير امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023، بداية من استقبال المواضيع وتأمينها على مستوى مراكز الإجراء، مطالبا بالحرص الشديد، على كل الترتيبات الخاصة بهذا الامتحان.

وكما أمر بضرورة الانضباط والتقيد بالتوقيت الرسمي لفتح المراكز للمؤطرين والمترشحين، و مواقيت الدخول والخروج وعدم الاخلال بالتنظيم المعمول به في هذا الشأن، إضافة الى ضرورة توفير الجو الملائم للمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا المتواجدين بالمؤسسات الاستشفائية.

بلعابد تفقد جاهزية مديريات التربية، واستعدادها لإنجاح هذا الموعد الهام عبر كل ولاية، كما وقف على أدق التفاصيل، حتى يجتاز المترشحون هذا الامتحان الوطني في أحسن الظروف، على مستوى كل مراكز الإجراء..”.

Exit mobile version