مجتمع

درك العاصمة يضع حدا لنشاط عصابة إجرام دولية تتاجر بالكوكايين 

في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها وبناء على معلومات مفادها وجود شبكة إجرامية دولية عابرة للحدود الوطنية تنشط في مجال المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، على مستوى الجزائر العاصمة والولايات المجاورة لها.

واستغلالاً للمعلومات تم تكثيف التحريات وتنشيط عنصر الإستعلام، أين تم تحديد هوية أفراد العصابة الذين يقومون بالمتاجرة بالمخدرات ناهيك عن خلقهم لجو من اللاأمن والاخلال بالنظام العام والسكينة العمومية.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم وضع خطة أمنية محكمة وذلك بوضع تشكيلات ثابتة ومتحركة، مع غلق جميع المنافذ المحتملة وإقحام تشكيل يضم أفراداً من المفرزة الخاصة للتدخل للدرك الوطني المعالمة، فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، مدعين بأفراد وحدات الكتيبتين الإقليميتين للدرك الوطني بالشراقة وزرالدة، أين تم تنفيذ مداهمات أمنية وتوقيف مجموعة من الأشخاص واقتيادهم إلى مقر فصيلة الأبحاث لمواصلة التحقيق، أين تبين وجود أشخاص مبحوث عنهم، بالإضافة إلى توقيف أشخاص ضبطوا في حالة تلبس يقومون بيع المخدرات، وآخرين كانوا محل تتبع خلال مرحلة التحريات.

أسفرت العملية عن حجز 2 كلغ و316 من المخدرات الصلبة (كوكايين)، 40 كلغ و445 غرام من الكيف المعالج مهيأة للترويج، وكمية من الأقراص المهلوسة، ومبلغ مالي معتبر من العملة الوطنية والأجنبية من بينها أوراق نقدية مزورة، وأسلحة بيضاء مختلفة وهواتف نقالة، بالإضافة إلى 17 مركبة سياحية ودراجة (01) تارية.

تم في هذه العملية النوعية توقيف 22 شخصاً من بينهم إمرأتان، بتهمة تكوين جماعة أشرار لغرض الإعداد والجناية، جناية الحيازة والتخزين والنقل والعرض من المتاجرة بالمخدرات والأقراص الصلبة والمواد المخدرة والمؤثرات العقلية من طرف جماعة إجرامية عابرة للحدود الوطنية، جنحة انتحال أسماء الغير جنحة طرح المتداول أوراق نقدية مزورة وجنحة حيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى