هذا جديد مشروع “فيات” الجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وفدا من مجموعة “ستيلانتيس- فيات”، وبحث مدى تقدم أشغال مشروع وحدة تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة “فيات”، بولاية وهران.

بيان وزارة الصناعة أوضح أنه في إطار متابعة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة “فيات”، أحد فروع مجموعة “ستيلانتيس”، في طفراوي، بولاية وهران، استقبل الوزير، وفدا من مجموعة “ستيلانتيس” العلامة “فيات”، برئاسة مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، سمير شرفان، الاثنين بالجزائر العاصمة.

وكشف البيان أن “اللقاء سمح باستعراض دقيق لمدى تقدم مشروع وحدة تصنيع السيارات في الجزائر للعلامة فيات، بولاية وهران، قبل دخولها حيز التشغيل نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى تقديم آفاق خطة التطوير الخاصة بالمجمع، لاسيما فيما يتعلق بالاستثمارات، المناولة والتكوين إلى جانب التصدير”.

وفي هذا الصدد، جدد الوزير عون “دعم ومرافقة المصالح المختصة للوزارة لهذا المشروع الاستراتيجي الهيكلي”، داعيا “ستيلانتس-فيات” إلى “احترام جميع التزاماتها وتسريع دخول وحدة إنتاج السيارات حيز الاستغلال بما يخدم التنمية الاقتصادية والصناعية في البلاد، وتلبية الطلب الداخلي”، حسب البيان.

Exit mobile version