آخر الأخباروطني

بمشاركة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.. انطلاق قمة “روسيا – إفريقيا” في بطرسبورغ

يشارك الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، في أشغال القمة الثانية للمنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي، بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وسيكون الوزير الأول ممثلًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال أشغال هذا المنتدى الذي سينعقد يومي 27 و28 جويلية الجاري. حسبما نقله التلفزيون الجزائري.

وانطلقت اليوم النسخة الثانية من قمة “روسيا – إفريقيا” في مدينة بطرسبورغ الروسية، حيث تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الإفريقية والارتقاء بها لمستوى جديد.

من جهته، أكد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، مشاركة 49 دولة إفريقية من أصل 54 في القمة، مشيرا إلى أن 17 رئيسا سيحضرون القمة، بالإضافة إلى رؤساء مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

ويهدف المنتدى لتنويع مجالات التعاون الروسي الإفريقي، وتحديد تطور هذه العلاقات على المدى الطويل، فيما سيتم تنظيم معرض واسع النطاق، وعقد ورشات عمل في إطار المنتدى.

وتشمل فعاليات المنتدى الاقتصادي الإنساني “روسيا – إفريقيا” عدة محاور من أبرزها، الاقتصاد العالمي الجديد، الذي سيركز على توسيع نطاق التعاون بين قطاعي الأعمال الروسي والإفريقي والأمن والعلوم والتكنولوجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى