آخر الأخباروطني

انجازات غير مسبوقة في القطاع.. بلعابد يكشف جديد الدخول المدرسي المقبل

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه تم التحضير للدخول المدرسي المقبل من خلال تزويد 1200 مدرسة إبتدائية باللوحات الإلكترونية.

وأشار وزير التربية في كلمته، اليوم الأحد، خلال تكريم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للمتفوقين الأوائل في شهادة الابكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2023، أن السنة الدراسية الماضية كانت موفقة ومميزة بالمستجدات الناجمة عن تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بداء بالرجوع إلى النظام العادي للتمدرس في شهر سبتمبر 2022 و الشروع في تجسيد حزمة من الإنجازات الوطنية غير المسبوقة في قطاع التربية كاعتماد الكتاب الرقمي ووضعه مجانا لفائدة التلاميذ بالطور الابتدائي والتخفيف الفعلي لثقل المحفظة وغيرها من الاجراءات.

وكشف الوزير بلعابد أنه سيتم تدريس التربية البدنية في الابتدائيات من طرف أساتذة متخصصين، وقال في هذا الشأن إنه سيتم انتداب 12 ألف أستاذ متخصص في التربية البدنية.

وأعلن وزير التربية الوطنية، أنه سيتم تزويد 1200 ابتدائية عبر القطر الوطني باللوحات الرقمية بداية من الدخول المدرسي المقبل، مضيفا أنه سيتم إقرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الرابعة إبتدائي مع توظيف 4144 أستاذ وطبع وتوزيع كتاب اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة ابتدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى