آخر الأخباروطني

الوزير الأول: مركب الحجار كان ضحية خلل في التسيير والدولة لن تتخلى عنه

كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن أن مركب الحجار كان ضحية خلل في التسيير ونظام حوكمة لم تكن في المستوى الذي يمكن هذا المركب من منافسة المصانع الأخرى التي تعمل في نفس المنتوجات.

وقال الوزير الأول على هامش زياراته التي قادته إلى ولايات قالمة والطاف وعنابة اليوم السبت إن ”مركب الحجار لم يكن ضحية سوق بل كان ضحية خلل في التسيير، ونتمنى من العمال أن يأخذو زمام الأمور للمضي قدما ورفع التحدي لإعادة هذا المركب إلى عهده”

الوزير الأول أكد أن الدولة سترافق المركب بامكانياتها، مضيفا أنها قامت بذلك من قبل في العديد من المرات وأن المرافقة التي قدمتها لم تقدمها دولة أخرى لأي مصنع”

وأضاف الوزير الأول قائلا إن “مركب الحجار له وزن عاطفي لدى الجزائريين باعتبار أنه أول مركب مهيكل في الجزائر، وأول مركب في افريقيا، وعليه فإن الدولة قررت مرافقته من جديد وعدم تحطيم هذه الأداة الانتاجية”

من جهة أخرى دعا الوزير الأول الى المضي قدما لرفع التحدي سواء بمنتوجين او ثلاث منتوجات على الاقل. مشيرا الى وجود دراسة لاستعمال المركب قصد انتاج السكك الحديدية . مشيرا ان يتم حاليا العمل على تفعيل هذا المشروع .

وأوضح الوزير الأول أن الفارق  تصنعه الحوكمة والتسيير والعمال بمجهوداتهم ووطنيتهم وليست الاموال، داعيا جميع العمال الى رفع التحدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى