آخر الأخباروطني

التعليم العالي: استفادة الطلبة الجدد من الخدمات الجامعية حصريا عبر المنصة الإلكترونية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أن الاستفادة من الخدمات الجامعية الإيواء والمنحة للطلبة الجدد حاملي شهادة البكالوريا 2023، ستتم حصريا عن بعد وبصفر، ورقة بالتسجيل عبر المنصة الإلكترونية.

ووفق ما كشفت عنه الصفحة الرسمية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، فإنّ عملية التسجيل ستنطلق من يوم السبت 19 أوت على الساعة 00سا00 إلى غاية ليلة الأربعاء 23 أوت.  https://progres.mesrs.dz/webonou

كما وجهت زوزارة التعليم العالي مراسلة إلى مديري الندوات الجهوية، أكدت فيها أن الدفع الالكتروني الخاص بحقوق التسجيل والنقل والإيواء بعنوان الموسم الجامعي 2023/2024 يدخل حيز الخدمة بداية من 20 أوت عبر منصة بروغرس، وتخص العملية جميع الطلبة لكل المستويات ما عدا طلبة السنة أولى ليسانس الذين أكملوا عملية التسجيل.

وأمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مديري المؤسسات الجامعية بإسداء التعليمات اللازمة للشروع في إعادة التسجيلات للطلبة على النظام المعلوماتي “بروغرس” لجميع المستويات والأطوار، بعنوان الموسم الجامعي الجديد مع الحرص على إتمام العملية قبل تاريخ إطلاق تاريخ المنصة أي قبل 20 أوت، وهي العملية التي ترتبط بها عملية دفع الرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى