آخر الأخباروطني

مؤسسة “إيني” سيدي بلعباس تنتج 48 ألف لوحة إلكترونية موجهة لتلاميذ المدارس

كشفت الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس، باية قنديل، عن إنتاج 48 ألف لوحة إلكترونية موجهة للمؤسسات التربوية تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

وأوضحت قنديل في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن وزارة التربية الوطنية أبرمت اتفاقية مع المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ومؤسسة ألفاترون العمومية.

وتابعت المتحدثة، أن الاتفاقية المبرمة جاءت من أجل إنتاج 72 ألف لوحة إلكترونية للموسم الدراسي المقبل، مشيرة إلى أنه تم إنتاج 48 ألف وحدة.

وأشارت قنديل، أنه تم تجنيد فرق تقنية متخصصة، تمكنت من إنتاج حوالي 3 آلاف لوحة إلكترونية في اليوم، وذلك على مستوى ثلاث خطوط إنتاج.

كما تم إنتاج 1.418 جهاز شحن خاص باللوحات الإلكترونية حيث يسمح كل جهاز بشحن 36 لوحة إلكترونية، وقالت:” إنه سيتم توزيع هذه الأجهزة عبر مختلف المؤسسات التربوية التي استفادت من العملية، تضيف المسؤولة نفسها.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية أعدت برنامجا لتعميم استعمال الأجهزة الإلكترونية في المدارس الابتدائية.

وأنتجت المؤسسة الوطنية للصناعات الالكترونية لسيدي بلعباس 48 ألف لوحة إلكترونية خلال العام الفارط، والجهود متواصلة لإنتاج المزيد من هذه الأجهزة التي ستوجها إلى المدارس الابتدائية.

وتحدّث سابقا، وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم توسيع استعمال الألواح الرقمية بحيث سيتم تزويد 1200 مدرسة جديدة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى