رسميا.. الكشف عن موعد دخول أول سيارة “FIAT” جزائرية الصنع إلى السوق

كشف وزير الصناعة علي عون، اليوم الخميس، أن أول سيارة من نوع فيات مُصنعة بالجزائر، ستدخل السوق الجزائرية شهر ديسمبر المقبل.

وأسدى الوزير عون،  الذي كان مرفوقا بسفير الجزائر في ايطاليا عبد الكريم طواهرية ووالي وهران في زيارة قادته الى عاصمة الغرب الجزائري وهران، حزمة من التوجيهات أبرزها الاسراع في عملية تهيئة المناطق الصناعية، خاصة الموجهة للاستثمار العمومي والخاص لدعم قطاع الاستثمار ورفع العراقيل البيروقراطية على المستوى المحلي.

واستمع الوزير إلى عرض دقيق بشأن قطاع الاستثمار الصناعي،  حيث سجلت ولاية وهران معالجة 382 مشروعا في إطار رفع القيود البيروقراطية عن المشاريع المتوقفة، منها 123 مشروعا دخلت حيز الاستغلال الفعلي، في انتظار إيجاد حلول لرفع التجميد عن 24 مشروعا، جرى دراسة رفع القيود عنها في الفترة الأخيرة أمام اللجنة الوطنية في سياق استكمال مخطط رفع العراقيل على المشاريع الاستثمارية العالقة.

كما زار الوزير رفقة الوفد الوازن الذي يزور ولاية وهران، المنطقة الصناعية الخامسة الجديدة في وهران ببلدية طفراوي، والمقدرة مساحتها 596 هكتار والتي تحتضن مشروع مصنع السيارات” فيات ” قيد الانجاز من قبل المجمع الايطالي “ستيلانتيس” رابع المجمعات المصنعة للسيارات عبر العالم.

Exit mobile version