آخر الأخبارإقتصاد

العملية تخص 23 ولاية.. انطلاق التسجيل لاقتناء سكنات بصيغة الترقوي الحر

شرعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، اليوم الاثنين، في عملية الاكتتاب لاقتناء سكنات بصيغة الترقوي الحر، لفائدة كافة المواطنين داخل أو خارج الجزائر.

ودعت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، المواطنين الراغبين في الترشح لاقتناء سكنات الترقوي الحرّ إلى التسجيل في الموقع ابتداء من الساعة 14:00 من زوال اليوم، عبر المنصة الرقمية المخصصة لعملية البيع والمتوفرة عبر رابط الموقع: https://www.enpi.dz.
كما حددت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية مواقع السكنات، الفردية أو الجماعية، المقترحة حسب المخزون المتوفر.
وقالت إن العملية تخصّ ولايات أدرار وأم البواقي وباتنة وبجاية والبليدة وتبسة وتلمسان وتيارت وتيزي وزو والجزائر العاصمة.
بالإضافة إلى ولايات جيجل وسكيكدة وعنابة وقالمة وقسنطينة وورقلة ووهران وبرج بوعريريج وبومرداس، والطارف وتيبازة وعين الدفلى وتوقرت.
وأشارت المؤسسة، إلى أنه يمكن لجميع المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات ترقوية بأسعار مناسبة، من الذين لا تتوفّر فيهم الشروط الخاصة بالصيغ الترقوية الأخرى، أن يسجّلوا طلباتهم لاقتناء سكنات “الترقوي الحرLPL”.
ويشمل ذلك المواطنين الذين يمتلكون سكنات أو أراض صالحة للبناء، وبطبيعة الحال، لا يستفيد الراغبون في الحصول على سكن بصيغة “الترقوي الحرّ LPL”، من أيّ إعانة مالية من الدولة، كما تختلف أسعار السكن الترقوي الحرّ LPL، بحسب مساحة الشقّة، وحسب الموقع كذلك.
للإشارة فإن سكنات الترقوي الحرّ، هي صيغة سكنية مشابهة لصيغة السكن الترقوي العمومي LPP، مع فرق جوهري بين الصيغتين، يتمثل كون صيغة “LPL” حُرّة، أي من دون شروط مسبقة، عكس ما هو الحال بالنسبة لصيغة “LPP”، التي يتطلب الاكتتاب فيها عدّة شروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى