آخر الأخباروطني

في انتظار أداء أول صلاة جمعة بجامع الجزائر.. إرشادات مهمة يجب التقيد بها

في انتظار إقامة أول صلاة جمعة به، نشرت الصفحة الرسمية لجامع الجزائر مجموعة من الإرشادات التي يجب على المصلّين التقيّد بها.

وكشفت الصفحة الرسمية، أنّ أبواب جامع الجزائر ستُفتح على الساعة 9 صباحا، منبهة إلى أنّ ركن السّيارات سيكون متاحا فقط من جانب قصر المعارض، أرديس، الصابلات، حيث أنّ دخول أصحاب السيارات بعد ركنها سيكون عبر الجسرين من الجهة البحرية.
وأوضح المصدر ذاته، أنّ دخول الرّاجلين يكون من جهة المحمدية البوابتين 11 و15، مشيرا إلى ضرورة تفادي الطرق المحاذية للجامع من جهة المحمدية لأنها ستكون مغلقة في وجه حركة المرور.
وأكدت الصفحة الرسمية، أنه يمنع إحضار الطعام للجامع والدخول بلباس غير لائق، على غرار الملابس الضيقة والقصيرة والشفافة والأقمصة دون أكمام والتي تحتوي على رسومات غير لائقة، مع ضرورة نزع الحذاء عند الدخول إلى الجامع.
للإشارة، فقد كشف مدير الفضاء المسجدي عماد بن عامر، أنّ صلاة الجمعة ستكون مخففة ومتنوعة في حدود ساعة من الزمن، مشيرا إلى أنه جرى الاستغناء عن الدرس خشية الإطالة.
وأوضح المتحدث ذاته، في تصريحات صحفية، أمس الخميس، أنّه اتُخذت كلّ الإجراءات الأمنية من أجل استقبال المصلين، حيث ستنطلق صلاة الجمعة بالجامع في حدود الساعة 12:30.
وفيما تعلّق بصلاة التراويح خلال شهر رمضان، أكد المتحدّث ذاته، أنّ الاستعدادات جارية بخصوص هذه الصلاة، وستكون بداية من أول ليلة إلى آخر ليلة، حيث سيُلتزم خلالها بتلاوة ورش عن الإمام نافع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى