وطني

مصالح الصحة العسكرية.. التكفل بجرحى الجيش لغاية إعادة إدماجهم

أشرف اللواء سويد محمد البشير المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني اليوم على إفتتاح الملتقى الوطني. المعنون “التكفل الطبي بجريح الحربمن العش الطبي إلى إعادة الإدماج الإجتماعي المهني بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية، بحضور ألوية وعمداء وإطارات وزارة الدفاع الوطني.

وتم خلال هذا الملتقى مناقشة المسائل المتعلقة بجوانب التكفل بجرحى الحرب، من ميدان العمليات حتى إعادة إدماجهم بغية تحسين ظروف حياتهم الإجتماعية والمهنية. وذلك بإبراز دور مختلف مصالح الصحة العسكرية في مرافقة جرحى الحرب حتى إعادة إدماجهم وذلك بتحسين التنسيق متعدد التخصصات من أجل رعاية أفضل. والتركيز على برامج إعادة التأهيل الرامية لإستعادة وتعزيز الإستقلالية الوظيفية للجرحى. بالإضافة إلى تسليط الضوء على أخر التطورات التي يعرفها هذا المجال.

حيث أكد اللواء مدير مصالح الصحة العسكرية على أهمية موضوع هذا الملتقى في تعزيز جاهزية وحدات وتشكيلات الصحة العسكرية في الجانب العملياتي. وهو الأمر الذي يندرج ضمن جهود القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لضمان السبل المثلى للتكفل بمستخدمي الجيش الوطني الشعبي الجرحى

كما عرف الملتقى العديد من المحاضرات نشطها إطارات مختصين من مصالح الصحة العسكرية تابعين لوحدات قوام المعركة والهيئات الإستشفائية العسكرية. تمحورت حول مختلف جوانب التكفل الطبي بجريح الحرب وتخللتها نقاشات من طرف المختصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى