وطني

عطاف يؤكد دعم الجزائر ودفاعها على مصالح وإهتمامات الدول الإفريقية

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، اليوم الأحد بمقر الوزارة، وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى سيلفي بايبو تيمون، التي تقوم بزيارة إلى الجزائر.

وخلال هذا اللقاء أكد الوزير أن الجزائر ستواصل دعمها ودفاعها عن مصالح واهتمامات وأولويات جمهورية إفريقيا الوسطى، وكذا باقي الدول الإفريقية. لا سيما تلك التي تواجه صعوبات واضطرابات داخلية، والمساهمة قدر الإمكان في تجاوز تعقيداتها وانعكاساتها على أحسن وجه ممكن.

مشيرا إلى أن القارة الإفريقية تمر بمنعطفٍ حاسم، تتمثل صعوبته وخطورته في ما تشهده العلاقات الدولية برمتها من تأزمات وتجاذبات واستقطابات. ترمي كلها بأثقال وتداعيات جمة ومتعددة الأوجه على كافة الدول والشعوب الإفريقية على حد سواء.

مؤكدا على ضرورة التعجيل ضرورة التعجيل بتعزيز دور منظمتنا القارية، وتمكينها من التموقع كفاعل مؤثر على الصعيد القاري وعلى الصعيد الدولي. دفاعا على المصالح والأهداف المشتركة لجميع الدول الإفريقية، واستعادة السلم والأمن، وتحقيق التنمية والرخاء للجميع دون تمييز أو تفريق أو إقصاء.

وقال عطاف، أن الجزائر ستواصل دعمها لجمهورية إفريقيا الوسطى في مجال تكوين الموارد البشرية وبناء القدرات، وتعزيز التعاون في مجابهة التحديات المشتركة وعلى رأسها آفة الإرهاب. كما ستواصل الجزائر دعمها للجهود التي تبذلها قيادة وحكومة جمهورية إفريقيا الوسطى في سبيل استعادة أمنها واستقرارها

وأكد الوزير لنظيرته، على الإرادة السياسية القوية التي تحذونا في بناء علاقات متوازنة وهادفة ونافعة، علاقات تستمد متانتها من قيم الثقة، والتفاهم، والتعاون، والتضامم. وعلاقات تتقوى دعائمها بالتزامنا المشترك بالمبادئ الرصينة المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى