حجز كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة في العاصمة

تمكنت فرقة مكافحة الإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية بمقاطعة الشرطة القضائية الثانية باب الزوار بالعاصمة، من حجز كمية كبيرة جدا من المهلوسات العقلية.

حيث أوقفت دات المصالح شخص مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 39 سنة، محل أمر بالقبض عن قضية التهريب الدولي للمخدرات. كما مكنت العملية من حجز كمية كبيرة من المؤثرات العقلية بلغت 25502 قرص.

وجاءت قضية الحال على إثر إستغلال معلومة مفادها قيام أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء بالعاصمة. وعليه باشرت عناصر ذات الفرقة تحريات دقيقة مكنتهم من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه متلبسا بحوزته كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وبعد إذن من وكيل الجمهورية المختص إقليميا تم تفتيش مسكن المشتبه فيه أسفر عن ضبط وحجز 25502 قرص مؤثر عقلي. ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ245 مليون و700 ألف سنتيم، ومبلغ بالعملة الأجنبية يقدر بـ50 أورو من عائدات الترويج. ومركبة سياحية تستعمل في نقل السموم. ورخصة سياقة مزورة.

وعليه تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية الحيازة النقل التخزين والترويج والمتاجرة في المؤثرات العقلية. والتزوير وإستعمال المزور في المحرارت الإدارية ورخصة سياقة مزورة، وتبييض الأموال من عائدات إجرامية.

Exit mobile version