إتفاقية تعاون بين سوناطراك واكسون موبيل في عدة مجالات

وقعت الشركة الجزائرية سوناطراك والشركة الأمريكية إكسون موبيل اليوم الخميس على إتفاقية مبادئ، بمقر المديرية العامة لسوناطراك. بحضور المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي ونائب الرئيس المكلف بالإستكشاف والفرص الجديدة لإكسون موبيل جون ارديل.

وستسمح هذه الإتفاقية للشركاء بدراسة الفرص المتاحة بهدف تطوير الموارد من المحروقات في كل من حوض اهنات وحوض قورارة. مع التركيز على التميز العملياتي والإبتكار التكنولوجي، وإحترام البيئة وأفضل الممارسات في مجال الإستدامة.

وعلى توقيع هذه الإتفاقية صرح حشيشي قائلا: “نحن سعداء بتحقيق هذه الخطوة في مجال التعاون مع اكسون موبيل، هذه الشركة الرائدة في قطاع الطاقة. فتوقيع هذه الإتفاقية من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة لتطوير القطاع المنجمي الجزائري.

مضيفا:” فضلا على أنها ستشهد على الإرادة المشتركة للشركتين بغية الوصول إلى إقامة إستغلال مسؤول ومستدام للموارد الطبيعية لبلادنا”.

من جهته قال جون اربيل: “تعد هذه الإتفاقية خطوة أولى مهمة في إنشاء شراكة شأنها أن تساعد على تحرير القدرات التطويرية للموارد التي تتوفر عليها الجزائر. وأضاف أيضا: ” إن التاريخ طويل للجزائر في مجال تطوير المحروقات إلى جانب القدرات الرائدة لشركة اكسون موبيل وخبرتها المعترف بها هي عوامل ستضعنا في مسار النجاح”.

Exit mobile version