وطني

تدابير إستباقية تحسبا لعيد الأضحى وموسم الإصطياف

أعطى وزير الصحة عبد الحق سايحي، تعليمات في تنفيد مخطط محكم إستباقي، نحسبا لعيد الأضحى، ولإستقبال موسم الإصطياف.

حيث إجتمع أمس الأمين العام مرفوقا بإطارات الادارة المركزية، مع مدراء الصحة و السكان للولايات و المؤسسات الصحية التابعة لها عبر تقنية التحاضر المرئي .

من أجل مناقشة مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض (PAM) في نسخته الثانية. تسيير و رقمنة الارشيف الإداري و الطبي، التدابير الوقائية المتخذة تحسبا لعيد الاضحى المبارك و إنطلاق موسم الإصطياف.
وأشار الأمين العام إلى ضرورة إثراء مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية من خلال اقتراحات مدراء الصحة والسكان للولايات. كما شدد على ضرورة تطبيق التعليمات الإدارة المركزية بتعميم نظام الرقمنة بما فيه رقمنة الأرشيف الإداري و الطبي طبقا للتعليمات الأخيرة لوزير الصحة.
وخلال هذا اللقاء تم التطرق إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية والمستلزمات الطبية مع ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية و صيانتها في حال العطب . والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها تحسبا لعيد الأضحى المبارك، لتفادي الحوادث المنزلية الخطيرة. و كذا احترام بعض الاحتياطات قصد تفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي .
و بخصوص موسم الاصطياف، سيتم إطلاق حملات تحسيسية و توعوية للوقاية من الأمراض ذات الصلة، كالتسممات الغذائية وغيرها. والإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين اتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى