جوائز الجينريك الذهبي.. حداش حداش والبطحة أفضل الأعمال لعام 2024

إحتضنت أوبرا الجزائر بوعلام بسايح  حفل توزيع جوائز الطبعة الثانية لمسابقة الجينريك الذهبي، “طبعة فلسطين” لأفضل الأعمال الكوميدية والدرامية الرمضانية التي بثت في 2024.

وتحصل مسلسل الرهان الذي بث شهر رمضان، بأفضل سيناريو، وفي فئة الأعمال الدرامية، عادت جائزة أفضل عمل درامي إلى “حداش حداش” وهو المسلسل الذي تحصل أيضا مخرجه أسامة قبي على جائزة أفضل إخراج.

وتوجت الممثلة الجزائرية جميلة عراس بجائزة أفضل دور نسائي عن أدائها في مسلسل “الرهان” للمخرج المصري محمود كامل. كما فاز هذا العمل أيضا بجائزة أفضل سيناريو للسناريست رفيقة بوجدي.

وحاز الممثل مصطفى لعريبي على جائزة أفضل دور رجالي عن أدائه في مسلسل “البراني” ليحي مزاحم.

ونالت سلسلة “البطحة” جائزة أفضل عمل متكامل، وأحسن عمل كوميدي في رمضان 2024،  وهو العمل الذي حاز أيضا جائزة أفضل أداء نسائي والتي عادت للممثلة ياسمين عبد المؤمن عن دورها “ربيعة”.

وتوج البطحة أيضا بجائزة أفضل دور رجالي  عادت للمثل نبيل عسلي عن دروه “اللاز”. وجائزة أفضل إخراج نالها وليد بوشباح مخرج هذه السلسلة الكوميدية.

وحضر حفل توزيع جوائز الجنريك الذهبي مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة محمد الصغير سعداوي. ورئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج وكل من وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، ووزير الإتصال محمد لعقاب.

وحضر أيضا هذا الحفل ممثلين عن مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر بينهم سفير دولة فلسطين بالجزائر فايز أبو عيطة.

 

 

Exit mobile version