مجتمع

البليدة..شبكة سرقة السيارات في قبضة الأمن

أطاحت مصالح أمن ولاية البليدة ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة موازية بشبكة إجرامية مختصة في التزوير وإستعمال المزور في محررات إدارية. مع النصب والإحتيال وخيانة الأمانة.

وأفادت مصالح الأمن، أن الشبكة الإجرامية تتكون من 5 أفراد، تتراوح أعمارهم ما بين 35 و43 سنة. وتعود وقائع القضية إلى إخطار إحدى المصالح الإدارية ضبطية فرقة الشرطة القضائية بموزاية عن وجود بطاقة رمادية مشكوك في صحتها.

وتتعلق هذه البطاقة الرمادية بسيارة نفعية صادرة باسم ذات المصلحة. وعلى الفور قامت الضبطية القضائية بالتنقل إلى عين المكان و تحويل صاحب المركبة من أجل مباشرة التحريات في القضية.

وأثبتت التحريات أن الأمر يتعلق بسيارتين تابعتين لإحدى وكالات كراء السيارات، أجرهما صاحب الوكالة للمشتبه فيه مقابل مبالغ مالية. وبعد إنتهاء المدة المتفق عليها قطع المستأجر الإتصال  بصاحب الوكالة دون تسليمه السيارتين.

وأتم المشتبه  إجراءات شطب المركبتين مع تزوير بطاقتيهما الرمادية و تسجليهما باسمه الخاص. ثم عرضها للاستبدال أو البيع لأشخاص آخرين، بمساعدة أحد المشتبه فيهم مقابل مبالغ مالية وبالتواطؤ مع أحد الموظفين بالإدارة المبلغة عن القضية.

وتم ضبط أدوات مكتبية معدة للتزوير، بالإضافة إلى تصاريح بالبيع مهيأة لعمليات التزوير، غير مكتملة و أخرى فارغة معدة مسبقا، ببيت المشتبه به بعد تفتيشه.

وبعدها تم إنجاز ملف إجراءات قضائية، مع تقديم  03 مشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. فيما يبقى اثنان منهم في حالة فرار، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة. وجنحة التزوير استعمال المزور في محررات إدارية وجنحة النصب و جنحة خيانة الأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى