وطني

الجيش يحبط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير زطلة عبر الحدود

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 19جوان 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية عبر مختلف ربوع الوطن.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم، فقد سـلـم إرهابيان اثنان نفسيهما للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار. و يتعلق الأمر بكل من “س أ” و”س س أ”.  وكان بحوزتهما مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف ومجموعة معتبرة من الأسلحة وكميـة مـن الذخيـرة وأغراض أخرى.

وتمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي خلال عمليات متفرقة عبر الوطن، من توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية 28 تاجر مخدرات. وإحباط محاولات إدخال  06  قناطير و12  كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. وتم ضبط  78663  قرص مهلوس.

وأضاف ذات البيان، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت 149 شخصا وضبطت  12 مركبة و66 مولدا كهربائيا و51 مطرقة ضغط و03 أجهزة للكشف عن المعادن. بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت.

وتم توقيف12 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و08 بنادق صيد و12030 لتر من الوقود خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وخلال نفس الفترة، تم إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ58 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. وتوقيف 207 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى