وطني

مستغانم.. القاعدة الجوية لطائرات إطفاء الحرائق والإجلاء الصحي تدخل حيز الخدمة

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، اليوم السبت على وضع حيز الخدمة للقاعدة الجوية المركزية لطائرات إطفاء الحرائق والإجلاء الصحي للمنطقة الغربية.

وتم خلال هذه الزيارة التفقدية لوزير الداخلية رفقة وفد وزاري، تقديم الجهاز العملياتي للحماية المدنية لمجابهة  حرائق الغابات. وكذا الجهود الإعلامية والتحسيسية المبذولة تجاه مختلف المخاطر المتصلة بموسم الاصطياف.

وتابع  الوزير والوفد المرافق له لعرض قُدّم من طرف شركة  طاسيلي حول سير عمليات التدخل لسرب الطائرات المتواجدة بالقاعدة الجوية. وأكد  الوزير أن هذا الهيكل يعد مكسبا هاما يندرج ضمن السياسة الوطنية لتعزيز قدرات التدخل ومجابهة الحرائق.

مشيرا إلى الأولوية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية لتجنيد كل الوسائل الضرورية لحماية المواطنين وممتلكاتهم وصون الثروة الغابية والفلاحية.

وستسمح هذه القاعدة الجوية الجديدة التي تتعزز بها ولاية مستغانم والمنطقة الغربية ككل باضفاء فعالية على عمليات التدخل الجوي ورفع الجاذبية الاقتصادية للإقليم.

زأشاد وزير الداخلية بجهود السلطات المحلية التي تمكنت في وقت وجيز من تثمين هذا الفضاء وتحويله من مكان مهجور إلى قاعدة جوية. ستحمل كل الأثر الايجابي كقاعدة لمكافحة حرائق الغابات في مرحلة أولى. ثم توسيع الاستثمارات الخاصة بالعمل الجوي على مستواها لنشاطات تتماشى والمقاربة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى