وطني

الإعلامي سعيد ارزي لموقع قناة رؤية: زيارة الرئيس تبون إلى تيزي وزو تاريخية

قال الإعلامي سعيد أرزي، أن زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس إلى ولاية تيزي وزو، تعتبر زيارة تاريخية، ولها دلالات ورمزية كبيرة جدا.

وفي حديثه لموقع قناة “رؤية”، قال أرزي، أن الرئيس تبون هو أول رئيس جزائري يقوم بهذا النوع من الزيارات إلى ولاية تيزي وزو منذ سنة 1977.

وتابع الإعلامي أرزي القول، أن الرئيس تبون بإعتباره كان واليا لولاية تيزي وزو من قبل، فهو يعرف جيدا المنطقة، بمداشرها وبلدياتها، ومرافقها. كما يعرف أيضا أعيان المنطقة وطريقة تفكير المجتمع بتيزي وزو.

مشيرا إلى أن مجتمع القبائل عامة سواء ولاية تيزي وزو وجزء من ولاية البويرة وشمال ولاية سطيف وشمال برج بوعريريج لهم خصوصيات. بحيث أنهم مجتمعات مهيكلة تحكم فيها “تاجماعت” الموجودة بكل قرية، وهو مجتمع مدني قوي.

وقال ذات المتحدث أن الحوار الذي دار بين رئيس الجمهورية وأطياف المجتمع المدني وأعيان المنطقة كان ذو مستوى عالي من المسؤولية. ونقاش مفتوح غلب عليه الإحترام، حيث أنهم قدموا شكاويهم وإحتياجات ومتطلبات المنطقة بطريقة حضارية جدا.

وكانت زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية تيزي وزو، موهدا لتدشين إنجازات كبيرة أضخمها ملعب المجاهد الراحل “حسين ايت احمد”، الذي أصبح ملكا لفريق شبيبة القبائل. كما يمكن أن تستفيد منه الفرق الأخرى، والفريق الوطني لكرة القدم.

كما وقف الرئيس تبون، على مشروع  الطريق السيار بين  ولايتي تيزي وزو والبويرة  الذي يمتد على طول 48 كلم. وعدد من المشاريع المهمة على غرار وضع حجر الأساس لتشييد المستشفى  الجامعي الجديد، ومشروع بناء وتشييد محطة تصفية مياه البحر بمنطقة “إفليسن”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى