رياضةغير مصنف

ملعب حسين أيت آحمد.. قلعة أسود جرجرة “شبيبة القبائل”

حظي فريق شبيبة القبائل، بملعب جديد يعتبر تحفة معماية، حيث تم تصميم بمعايير عالمية، دشنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس بمدينة تيزي وزو.

ويقع ملعب المجاهد الراحل “حسين آيت احمد” بوادي فالي بالمدخل الغربي لمدينة تيزي وزو، ويتسع لـ50 ألف متفرج، ويتوفر على جميع الشروط  اللازمة لإقامة المباريات، ودخول المناصرين وخروجهم بأريحية تجنبا للإزدحام.

ويتضمن الملعب على عدة مداخل خصوصا من جانب الطريق الوطني رقم 12 والطريق الاجتنابي الشمالي. ومجهز بنظام الإدارة التقنية المركزية الذي من شأنها ضمان السير الحسن لهذه المنشأة الكبيرة من خلال تسيير عرض الفيديوهات وكاميرات المراقبة عن بعد. والتحكم في التكييف والتهوية و الإضاءة ب400 كاشف.

ويشمل ملعب حسين آيت احمد على فضاء لألعاب القوى يتسع لنحو 6500 مقعد. وأرضية ملحقة بالعشب الطبيعي وموقفا لركن السيارات يتسع لـ3800 مركبة.

من هو المجاهد حسين آيت احمد..

يعتبر المجاهد حسين أيت احمد والمدعو “سي الحوسين” من أهم الوجوه التاريخية للحركة الوطنية. وبدأ نشاطه السياسي في سن مبكرة في صفوف حزب الشعب الجزائري. وفي سنة 1947 تولى رئاسة المنظمة الخاصة.

وكان أيت احمد من بين القادة التاريخيين الخمسة للثورة التحريرية الذين تعرضت طائرتهم للاختطاف من قبل الجيش الاستعماري الفرنسي.

وتم إعتقال المجاهد حسين أيت احمد من قبل المستعمر الفرنسي وسجنه، وبقي مسجنونا إلى أن إستقلت الجزائر سنة 1962.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى