وطني

هذه المشاريع التي دشنها رئيس الجمهورية بتيزي وزو

تنقل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم أمس الأربعاء، إلى ولاية تيزي، أين تفقد وعاين مجموعة من المشاريع التنموية والحيوية بالولاية.

وأشرف رئيس الجمهورية في مستهل زيارته إلى تيزي وزو، على تدشين الملعب الجديد بمواصفات عالمية، الذي أطلق عليه إسم المجاهد الراحل ” حسين ايت احمد”.

كما وضع الرئيس تبون حجر الأساس لإنجاز مستشفى تيزي وزو الجديد بسعة 500 سرير. وسينتهي إنجازه قبل نهاية سنة 2025. وكشف رئيس الجمهورية أنه سيتم إنجاز مستشفيات أخرى بالولاية بطاقة استيعاب تتراوح بين 60 و100 سرير لتفادي الضغط على المستشفى الجامعي الجديد.

وإستمع رئيس الجمهورية إلى عرض شامل حول مؤشرات التنمية بولاية تيزي وزو من سنة 2020 الى 2024 قدمه والي الولاية. وتابع عرضا مفصلا حول القطب الحضري بعزازقة، والى عرض آخر حول مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بتامدة أوقمون.

كما استمع الرئيس الى عرض حول إنجاز سد بسيدي خليفة ببلدية أزفون وسد سوق نتلالة بمعاتقة، وإلى عرض حول مشروع إنجاز الطريق النافذ الرابط بين تيزي وزو والطريق السيار “شرق-غرب”.

وخلال هذه الزيارة أعن رئيس الجمهورية، عن رفع قيمة الإعانة الموجهة لبرامج السكن الريفي بولاية تيزي وزو إلى مئة مليون سنتيم.  وقال أن ولاية تيزي وزو تستحق كل التقدير نظير التضحيات التي قدمتها خلال مقاومة الإحتلال الفرنسي.

كما أعطى تعليمات بضرورة خلق أكبر قدر من المناطق الصناعية، واستحداث منطقة صناعية بكل دائرة.

وحضي الرئيس تبون خلال زيارته إلى ولاية تيزي وزو بإستقبال حاشد وحار من طرف المواطنين، معبرين له عن حبهم ودعمهم له. ولمساعيه الدائمة في تنمية البلاد وتطويرها.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى