إقتصاد

فيات تكشف عن جديدها “جراند باندا”.. وهذه أسعارها ومواصفاتها

أزالت ستيلانس الستار أخير  عن جديد سيارة فيات”جراند باندا” الكهربائية بمناسبة الذكرى السنوية الـ125 لشركة فيات في مدينة تورينو الإيطالية.

وتبلغ سيارة فيات “جراند باندا” الجديدة، أقل من 25 ألف يورو بينما سيكلف البنزين الهجين الخفيف أقل من 19 ألف يورو في إيطاليا.

وتحتوي سيارة جراند باندا الكهربائية  على حزمة بطارية تبلغ 44 كيلووات في الساعة قادرة على الوصول إلى نطاق يصل إلى 198 ميلاً. كما تحتوي على حجرة أمتعة صغيرة سعة 13 لترا أسفل غطاء المحرك، وسلك الشحن الحلزوني الفريد، مما يوفر المساحة عند تخزينها.

وتبلغ قوة السيارة 99 حصانا و120 نيوتن متر من عزم الدوران، تنتقل جميعها إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي.

وتم تصميم “جراندة باندا”  بشكل بيضاوي، وواجهة أمامية عمودية وزجاج خلفي مائل يشيد بسابقتها، والتي ابتكرها مصمم السيارات الشهير “جيورجيتو جيوجيارو”. وعجلات معدنية ذات النمط x، وأشرطة مطاطية متباينة، وكتابة “Panda” المنقوشة على الأبواب.

ويستمد تصميم جراند باندا أيضًا بشكل كبير من مفهوم “Mega-Panda”، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من عام 2024. وتعد مصابيح LED ذات البكسل المربع وخصائص الإضاءة النهارية على شكل X.

وتمت إزاحة على لوحة الشبكة السوداء اللامعة لسيارة جراند باندا وتصميم الضوء الخلفي ثلاثي الأبعاد.

وتحتوي “جراند باندا” على واجهتين رقميتين، شاشة مقاس 10 بوصات تقع خلف عجلة القيادة ذات التصميم القديم. وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام تحكم جديد تماما. ومساحة تخزين كبيرة داخل المقصورة، حيث تتوفر ما يصل إلى 13 لترا في حجيرات مختلفة في جميع أنحاء المقصورة الداخلية.

يبلغ طول جراند باندا حوالي 250 ملم أطول من سيارة الجيل السابق. مما يؤدي إلى توفير مساحة أكبر للركاب والأمتعة مقارنة بسابقتها المدمجة. سعة الأمتعة 361 لترًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى