آخر الأخبارثقافيفن

نجاحا آخر للإعلامية هناء غزار بوعكاز في حفل جزائري يُلهب فرنسا على هامش الأولمبياد

أقيم أول أمس، حفلا جزائريا ساهرا بمنطقة “L’île saint Denis”بفرنسا. على هامش مشاركة الجزائر في أولمبياد باريس 2024.

وحضر الحفل رئيس بلدية “L’île saint Denis” المُحب كثيرا للجزائر، وشخصيات عامة، ووزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمان حماد، وبرلمانيين وسفيرة فلسطين بفرنسا. والسفير الجزائري السيد سعيد موسي، الذي يسعى دائما إلى تنظيم الإحتفاليات والمناسبات الجزائرية بفرنسا، والتي تحظى دائما بالنجاح الباهر.

وأحيا الحفل مجموعة من الفنانين الجزائريين. على رأسهم الشابة الزهوانية، الشاب خلاص، بعزيز، لينا محيم، ريمكا. وقدموا باقة من الأغاني مختلفة الطبوع الجزائرية كالصحراوي، والقبائلي، والراي، والشاوي.

ومازاد هذه الإحتفالية جمالا ونجاحا هو التقديم الرائع من الثنائي المحبوب كثيرا لدى الجزائريين. الإعلامية هناء غزار بوعكاز سفيرة الإعلام الجزائري بالخارج، والممثل رمزي “zanga crazy”، ولقيا محبة وترحيبا كبيرين من الجمهور.

وسعت الإعلامية هناء غزار بوعكاز كعادتها، وفي هذا الحفل أيضا على إبراز كل ما هو جزائري بتفاصيله. وإظهار اللباس الجزائري التقليدي الأصيل، حيث تألقت بالقفطان الجزائري بالزليج الجزائري، من تصميم المصممة الجزائرية “ورد” التي شاركت في برنامج “Project Runway” في طبعته الأولى، والتي أطلقت عليه إسم “قفطان الزليج الجزائري”، ولقي إعجابا كبيرا خلال هذا الحفل. كما إرتدت أيضا “الغليلة الجزائرية العاصمية” من تصميم أنامل الجزائرية  “Lylena Création”.

كما تميزت الإعلامية، بطريقة تقديمها العفوية للحفل، وخفة دمها التي تعكس شخصيتها، وقصفت بطريقة لبقة ومحترمة المشككين في كل ماهو جزائري. وصنعت الحدث عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة وأنها معروفة جدا عن دفاعها بشراسة على هوية الجزائر وعلى تقاليدنا وثقافتنا.

من جهته إرتدى “zanga crazy” لباسا تقليديا جزائريا، وأمتع الجمهور برقصه “العاصيمي”، وبطريقة تقديمه للحفل التي تخللتها الفكاهة أيضا.

وتم من خلال هذا الحفل تقديم الجزائر في أبهى صورة من طرف أبنائها والجالية المقيمة هناك، بهدف واحد وهو رفع العلم الجزائري عاليا في المحافل الدولية. والعمل على تعريف العالم بالتقاليد الجزائرية سواء  اللباس، والموسيقى الجزائرية، الطبخ الجزائري، وحتى من خلال وصلات الرقص التي تم عرضها.

وعرف الحفل نجاحا مدويا، بحضور جمهور غفير فاق 5 آلاف شخص، وكان فرصة لإلتقاء أفراد جاليتنا بفرنسا. حيث تفاعلوا وإستمتعوا كثيرا ورقصوا على أنغام الموسيقى الجزائرية. كما لقي ردود أفعال جميلة جدا عبر جميع مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى