إقتصاد

سعر ومواصفات السيارة التي تصنع الحدث حاليا في الجزائر

لا تزال سيارة “RENAULT CLIO 5” الجديدة، تصنع الحدث منذ دخولها إلى الأسواق الجزائرية، وتعرفت رواجا كبيرا رغم أسعارها الغالية.

وأطلقت شركة “رونو” الفرنسية  شهر أكتوبر المنصرم سيارتها CLIO ألجديدة، والتي تحتوي على محرك ديزل dci بقوة 110 حصان وعلبة سرعات يدوية من 6 سرعات.

وتتميز بتصميم ديناميكي والعديد من التجهيزات التقنية المتطورة وكشافات “LED” كاملة وخط التجهيزات “Esprit Alpine” الجديد. حيث خضعت لتحديثات شاملة وتجمع بين المظهر العصري الأنيق والتكنولوجيا المتطورة والمواد المستدامة.

وتم إعادة تصميم مقدمة السيارة بالكامل مع العناصر التصميمية لخط التجهيزات “Esprit Alpine” الجديد. مثل الشعارات على شبكة التهوية الأمامية وظهور خلفية السيارة باللون “Ice Black” بدلا من الكروم.

وتظهر على خلفية السيارة فتحات تهوية جديدة مدمجة، والتي تساعد على ثبات السيارة خاصة على السرعات العالية.

وتتميز “كليو” الجديدة بشاشات قياس 7 أو 10 بوصة، فضلًا عن دمج الهواتف الذكية عبر “أبل كاربلاي” و”أندرويد أوتو”. وتتوفر على خمسة محركات اقتصادية بما في ذلك نسخة الدفع الهجين الكامل بقوة 107 كيلووات/145 حصان.

ولدى هذه السيارة الجديدة العديد من الأنظمة المساعدة مثل باقة “Active Driver Assist”، والتي تضم نظام محدد مسافة وسرعة الأمان. ونظام الحفاظ على حارة السير ومساعد الازدحام، فضلا عن كاميرا 360 درجة.

وعرضت سيارة “CLIO 5″، فس أسواق السيارات في الجزائر بأسعار مرتفعة نوعا ما وقدرت بـ590 مليون سنتيم.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى