آخر الأخبارثقافيفن

ياسمين عماري تتحدث عن جديدها لـ”رؤية”.. ولو أتيحت لي الفرصة سأختار هذه الفنانة لتجسيد قصة حياتها في فيلم

أطلقت الفنانة الجزائرية ياسمين عماري قبل أيام، أغنية تراثية قديمة أعادت إحيائها بأسلوب جديد.

وقالت ياسمين عماري في حديثها لموقع قناة “رؤية”، أن أغنيتها الجديدة “مال حبيبي ما جاش” التراثية، لم تكن مرتقبة أن تعيدها. مضيفة، أن الفكرة جاءت صدفة بعد أن كانت في جلسة مع أصدقائها، و”دندنت” الأغنية، وقامت صديقتها بتصويرها ونشرتها على “تيك توك”. أين نالت إعجاب الناس.

وحصدت الأغنية بعد 48 ساعة على نشرها على “التيك توك” مليون مشاهدة، وعليه طلبت منها صديقتها بإعادة الأغنية بأسلوب جديد. لتدخل بعدها إلى أستوديو “سكاي برود” الذي تتعامل معه دائما، وتعاملت مع المنتج طارق حشمان، والموزع الموسيقي زينو قندور.

وتابعت الفنانة القول، أنها أرادت إحياء التراث الجزائري من خلال هذه الأغنية التراثية، وأرادت أن تبقيها في طابعها الأصلي طابع “المداحات”. وعن فكرة تصوير أغنية “مال حبيبي ما جاش”، على طريقة الفيديو كليب، قالت ياسمين أن هنالك إحتمالية تصويره وإظهار تقاليدنا الجزائرية من خلاله، باللباس الجزائري كـ”البلوزة الوهرانية”. مشيرة إلى أنها فنانة وطنية تريد دائما إبراز تراثنا للعالم.

وتحدثت عماري عن جديدها الذي ستطرحه  بعد هذه الأغنية، قائلة: “يوجد أغاني جديدة، و”كوفر” باللهجة القبائلية بطلب من محبيني. حيث طلبوا مني الغناء بالقبائلية، مع العلم أنني غنيت كثيرا بالقبائلية منذ صغري”.

مضيفة: “أريد أداء جميع اللهجات والطبوع الجزائرية وأستمع لجميع الأنواع الموسيقية، الجزائرية والعالمية، وصوتي متمكن من جميع اللهجات. وأحب الأغاني العاطفية الحزينة أكثر شئ، وأجد نفسي فيها كثيرا وأسعد جدا بأدائي للأغاني العاصفية”.

كما رحبت كثيرا، بفكرة إعادة فكرة “الديو” خاصة بعد نجاح الديو الذي جمعها مع الشابة “الزهوانية”. وتريد إعادة التجربة مع عدة فنانين على غرار الشاب عباس.

وصرحت ياسمين عماري، أنها أحبت كثيرا تجربة التقديم عبر شاشة التلفزيون خاصة الحصص المباشرة، ولما لا في القريب تتكرر التجربة. حيث أنها تحب أن تكون قريبة جدا من محبيها ومتابعيها، خاصة الحصص الذي تداع في شهر رمضان الكريم.

وقالت أنها لو أتيحت لها الفرصة، أن تجسد قصة حياة فنانة في فيلم أو مسلسل تلفزيون، ستختار الفنانة الراحلة وردة الجزائرية. بإعتبار أن مشوار وردة حافل جدا، خاصة وأنها شرفت كثيرا الجزائر في العالم.

وعن نشاطها عبر منصة “التيك توك”، قالت عماري أنها لو دخلت لهعالم تيكتوك و”اللايفات”، سيكون عبر محتوى هادف ومفيد تقدمه للمشاهدين ولمحبيها وضمن مجالها الفني.

هذا ما قالته ياسمين عماري عن صراع الأجيال في الفن..

تحدثت  ياسمين عماري لموقع قناة “رؤية”، عن  ظاهرة إنتقاذ بعض الفنانين من الجيل القديم، لجيل الشباب، وقالت أن البعض له الحق والبعض الآخر مخطأ. مشيرة إلى أن بعض الفنانين والكوميديين ليس في مكانهم المناسب، وآخرون ظهروا من خلال التيك توك ويملكون الموهبة الكافية لإظهارها للمشاهدين عبر التلفزيون.

وقالت، أنها هي خريجة التلفزيون الجزائري كمغنية، وبعدها عرض عليها المخرج جعفر قاسم التمثيل ونجحت، والتمثيل ليس مقتصرا فقط الممثلين. إذ بعض المغنيين نجحوا في التمثيل أيضا، مشيرة إلى أن محبيها يفضلونها أكثر في مجال التمثيل.

وتابعت القول، أن فناني الجيل القديم ليس لهم الحق الكامل في الإنتقاذ، إلا في حالة إنتقاذ الأمور السلبية أو عدم إمتلاكه للموهبة. مؤكدة أنها بدورها تشجع الشباب الذي يستجقون فعلا التشجيع.

ياسمين عماري والموسم الرمضاني..

قالت الفنانة الجزائرية ياسمين عماري، أنه في الوقت الراهن لم تتلقى بعد أي عروض للتمثيل والظهور في الموسم الرمضاني 2025. مشيرة أنه في حال إصدار الجزء الثاني من مسلسل “البراني” ستكون حاضرة فيه.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى