رياضة

برباري: هذه الميداليات ليست معدنا يعلق على الصدور بل هي شرف وعزة وهذا ما عانينا منه في الأولمبياد

قال رئيس البعثة الرياضية الجزائرية في الألعاب الأولمبية بباريس، خير الدين برباري، أن البعثة حققت الأهداف المسطرة التي لم تكن مبنية على تكهنات.

وكشف برباري خلال الندوة الصحفية التي أجراها اليوم، أن الوفد الجزائري ضم 118 شخصا، بينهم 45 رياضيا. و35 مدربا وطاقم طبي موسع شكل مستشفى متنقل لرعاية ابطالنا.
مضيفا، أنه تم توفير كل الحماية لرياضيينا، وتم تشكيل فريق من المحامين على مستوى سفارة الجزائر بباريس الدفاع عن إيمان خليف.
وتابع رئيس البعثة القول، أن الرياضي في رفع الأثقال وليد بيداني ، كان مصمما على تقديم ٱفضل ما لديه، لكن إصابة في الركبة انهت مشاركته مبكرا. كما فشل مسعود دريس في إختبار الوزن، على أمل أن يتجاوز هذا الإشكال ويعود للمنافسة.
كما تحدث برباري عن النقائص التي تم تسجيلها خلال  أومبياد باريس 2024، وقال النقائص كانت من ناحية الإطعام والنقل المتذبذب. وهذه الملاحظات شارك فيها عديد الدول الاخرى.
كما لم تستغني البعثة  الجزائرية في أولمبياد باريس عن الألوان الوطنية في بدلات الرياضيين وأعضاء الوفد. كما سيكون تقييم لكل إتحادية على حدى.
وقال رئيس ابعثة، أن إيمان خليف، كيليا نمور، جمال سجاتي أسماء ستظل محفورة في تاريخنا، وهذه الميداليات ليست معدناً يعلق على الصدور بل هي شرف وعزة.
مشيرا إلى أنه قبل 20 عاما كنا نحلم باستعادة هذا المجد، لكن اليوم نحقق ونفوز ونؤكد للعالم أن الجزائر عادت لتبقى.
من جهته صرح  مصطفى علي حساني، المدير العام للرياضة لوزارة الشباب والرياضة، أن المشاركة الجزائرية في أولمبياد 2024، كانت جدا ايجابية وجد مشرفة. كما سيتم تشكيل لجنة مختصة على مستوى الوزارة لتقييم هذه المشاركة.
مضيفا، أن الدولة خصصت أموالا كافية لصالح 269 رياضيا ومؤطرا يمثلون 21 اتحادية بما فيها اتحادية ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى