وطني

للراغبين في الإلتحاق بالمدرسة العليا للطيران.. هذه هي الشروط

يطمح العديد من الشباب الجزائري في الولوج إلى المدرسة العليا للطيران.

وللإلتحاق بالمدرسة العليا للطيران، لا بد أن تتوفر في الراغبين،  مجموعة من الشروط، كالمستوى الدراسي والذي لابد أن يكون المترشح حائزا على شهادة البكالوريا. بكل من تخصص شعبة العلوم التجريبية، رياضيات وتقني رياضيات، للسنة الجارية 12/20.

بالإضافة إلى وجوب أن يكون سنه يتراوح سنة يتراوح ما بين 18 و21 سنة على الأكثر. وبالنسبة للمترشحين لتكوين طيار يجب أن تتوفر فيهم الشروط التالية:

-مقبول في الطيران من طرف المركز الوطني للفحص الطبي للأفراد الملاحين/ عين النعجة، ناجح في إمتحان الإنتقاء الأولى في الطيران

-وتتم التسجيلات الأولية بالنسبة للمترشحين الضباط  حصريا عبر شبكة الأنترنت على الموقع الإلكتروني. وسيتم تحديد تاريخ المسابقة عن طريق الإستدعاء.

مدة التكوين في المدرسة العليا للطيران

ليسانس مهنة طيار: على المدرسة العليا للطيران، الشهيد طيب جبار ناحية العسكرية الثانية. ومدة التكوين 5 سنوات.

السنة الأولى للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين ن ع 1. و3 سنوات لمتابعة تكوين جامعي مهني بالمدرسة العليا للطيران الشهيد الطيب جبار ن ح 2

وسنة أولى تكوين تخصصي بإحدى المدارس المتخصصة حسب إختصاص التوجه، المطاردة، النقل، الحوامة.

ليسانس أكاديمية في علم الطيران في التخصصات التالية:

عمليات وملاحة جوية، أرصاد جوية للطيران، أمن الطيران، مدة التكوين 5 سنوات. سنة أولى للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل هواري بومدين ن ع 1. وثلاث سنوات لمتابعة تكوين ليسانس أكاديمية في التخصصات المذكورة أعلاه بالمدرسة العليا للطيران الشهيد الطيب جبار ن ع 2 وسنة أولى  تخصص “تطبيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى